***رسم ****** وتلوين***
-
- مشاركات: 1027
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm
***رسم ****** وتلوين***
النيل في جوبا، مارس 2015، ألوان زيت
The Nile in Juba, March 2015,22.9x30.5cm
آخر تعديل بواسطة ايمان شقاق في الأحد يوليو 24, 2016 8:11 pm، تم التعديل مرة واحدة.
-
- مشاركات: 1026
- اشترك في: الجمعة مايو 13, 2005 1:36 pm
- اتصال:
-
- مشاركات: 1027
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm
-
- مشاركات: 1027
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm
-
- مشاركات: 1027
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm
-
- مشاركات: 1027
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm
-
- مشاركات: 1027
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm
- الوليد يوسف
- مشاركات: 1854
- اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 12:25 am
- مكان: برلين المانيا
-
- مشاركات: 1027
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm
-
- مشاركات: 1026
- اشترك في: الجمعة مايو 13, 2005 1:36 pm
- اتصال:
-
- مشاركات: 1026
- اشترك في: الجمعة مايو 13, 2005 1:36 pm
- اتصال:
-
- مشاركات: 1027
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm
أو هكذا فهمت!
محمد عثمان ابو الريش كتب:
ليس في الإمكان ابدع مما كان
وكأنك تضع حد للإبداع. وهو مساحة لا يمكن حدها بحدود فهي تجمح بقدر جموح خيالنا ومقدرتنا على ترجمة هذا الخيال، ومن ذلك يأتي سحره.
-
- مشاركات: 1026
- اشترك في: الجمعة مايو 13, 2005 1:36 pm
- اتصال:
وكأنك تضع حد للإبداع. وهو مساحة لا يمكن حدها بحدود فهي تجمح بقدر جموح خيالنا ومقدرتنا على ترجمة هذا الخيال، ومن ذلك يأتي سحره.
ما أظن مختلفين يا استاذة إيمان.. أنا أطبق تعريف أينشتاين للكون على الإبداع ايضاً" "محدود ولكنه غير متناهى".
مثل السـوســة داخل تفاحـة.. عمرها كلو تمشى وتلف (داخلها) وتعتقـد انها كون غير محدود.
أعتقد الإبداع، خصوصا فى الرسم والموسيقى، حدوده (الشهــود النهائى) معليش المصطلحات القاطعها من راسى دى.. وأعنى
بالشهـود النهائي تحقيق رؤية الجمال الواحـد.. والفرق بينى وناس قريعتى راحت، وبينكم الفنانين العارفين، هو
أنه انا احاول ارسـم الحاجـة القدامى.. وممكن الناس تحترمها كـ (وجهـة نظـر).. لكن إنتو.. ترسموا الحاجة البتشوفوها
وترسموا جزء منكم فيها.. وبقدر نسبة جزءكم دا يكون الإبداع.. وحدوده أن تلغوا الفرق بينكم وبين (الحاجة الشايفنها)
وترسموا الشئ الجديد دا الذى سميته الشهود النهائى.. ولو تحققت دى ما حيكون عندكم زمن للرسم.. حتعاينوا بس.. لأنه اى
لحظة ولو ثانية تزحوا عيونكم عشان ترسموا ستكون خسارة كبيرة.. رســـم لشنو؟ مع الإعتذار لخضر بشيــر رحمه الله.
جمال عظيم لا يوصف ومتغير فى كل جزء من الثانية.. حتكونوا زى مشاهدى المسلسل المصرى الحرامى لو جا ناطى عليهم ما يقولوا ليه عينك فى رأسك..
Freedom for us and for all others
-
- مشاركات: 1027
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm
بورترية الخير هاشم، مايو ٢٠١٦
------
* مدني بالصورة التشكيلي الشاب غسان البلولة، له جزيل الشكر
* "الأستاذ الخير هاشم الحاج من الرعيل الأول من أساتذة الفنون ومن اوائل رواد الفن السينمائي في السودان.
من شدة ولعه بالفنون والسينما، اشترى له والده سينما كاملة من أحد الجنود البريطانيين عام 1937 بمبلغ " عشرون جنيهاً"، كان يقوم بتشغيل السينما الصامتة في ذلك الزمان لأبناء الحي بالمنزل."
* المعلومات من صفحة صور السودان القديمة بالفيسبوك
-
- مشاركات: 1027
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm
-
- مشاركات: 1027
- اشترك في: الأحد مايو 08, 2005 8:09 pm
- عباس محمد حسن
- مشاركات: 521
- اشترك في: الاثنين أكتوبر 09, 2006 12:39 am
- اتصال:
[font=Comic Sans MS]الاستاذة ايمان شقاق
تحية طيبة
في لوحة قومبا (في الطريق من نمولي إلى جوبا)، الوان زيت : لاحظت ان الوان اسقف المباني او القطاطي ( ابيض واصفر وبمبي وازرق .. الخ )
وفي لوحة "نسيتو" على اطراف جوبا، يونيو 2015، الوان زيت :الوان اسقف المباني (اصفر و ازرق ويتوزع بكثرة بين الاشجار (او الغابة) .. الخ )
هل فعلا هذه هي الوان المباني ؟ اذا كانت الاجابة نعم فستسقط الاسئلة التالية .. والا فسؤالي هو :
هل يعكس الفنان الوان ما يراه فيرسمه دون تغيير ام يضيف اليها ما تعكسه هذه الالوان في احاسيسه حتي ولو جانبت الواقع ؟؟؟
هذه الاسئلة لا علاقة لها بما احسسته من روعة الالوان في جميع اللوحات بل في كل ما اتابعه من لوحاتك المتعددة ولعل في كلمات الاستاذين الوليد ومحمد ما احسه ايضا وما يغني عن التعليق .. اما البورتريهات ( فلبس في الامكان اروع من ذلك ) او ان احببت الا نضع للابداع حدودا ف ((almost perfect ..
مع خالص شكري وتقديري واعتباري سنة اولي فن او ما قبل ذلك ...
تحية طيبة
في لوحة قومبا (في الطريق من نمولي إلى جوبا)، الوان زيت : لاحظت ان الوان اسقف المباني او القطاطي ( ابيض واصفر وبمبي وازرق .. الخ )
وفي لوحة "نسيتو" على اطراف جوبا، يونيو 2015، الوان زيت :الوان اسقف المباني (اصفر و ازرق ويتوزع بكثرة بين الاشجار (او الغابة) .. الخ )
هل فعلا هذه هي الوان المباني ؟ اذا كانت الاجابة نعم فستسقط الاسئلة التالية .. والا فسؤالي هو :
هل يعكس الفنان الوان ما يراه فيرسمه دون تغيير ام يضيف اليها ما تعكسه هذه الالوان في احاسيسه حتي ولو جانبت الواقع ؟؟؟
هذه الاسئلة لا علاقة لها بما احسسته من روعة الالوان في جميع اللوحات بل في كل ما اتابعه من لوحاتك المتعددة ولعل في كلمات الاستاذين الوليد ومحمد ما احسه ايضا وما يغني عن التعليق .. اما البورتريهات ( فلبس في الامكان اروع من ذلك ) او ان احببت الا نضع للابداع حدودا ف ((almost perfect ..
مع خالص شكري وتقديري واعتباري سنة اولي فن او ما قبل ذلك ...