كتابان جديدان

Forum Démocratique
- Democratic Forum
أضف رد جديد
فتحي الضو
مشاركات: 250
اشترك في: الأربعاء مايو 21, 2008 12:23 pm

كتابان جديدان

مشاركة بواسطة فتحي الضو »


صدر هذا الأسبوع عن دار مكتبة جزيرة الورد بالقاهرة، طبعة ثانية مُزيَّدة ومُنقَّحة لكتاب (حوار البندقية/ الأجندة الخفية في الحرب الإثيوبية الإريترية) لمؤلفه الكاتب الصحفي السوداني الأستاذ فتحي الضو. ويُعد هذا الكتاب الأول من نوعه باللغة العربية الذي وثّق الوقائع العسكرية لتلك الحرب، إلى جانب الخوض في أسبابها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك الظروف الإقليمية والدولية المتصلة بها، وقد دارت وقائعها ما بين عامي 1998- 2000 وتوقفت باتفاقية سلام هش وُقعت في الجزائر، لكنها لم تغير شيئاً في العلاقة المضطربة بين البلدين الجارين حتى الآن.
الجدير بالذكر أن المؤلف قام بتغطية تلك الحرب من مواقعها الأمامية إبان فترة عمله في منطقة القرن الأفريقي لنحو عقد من الزمان، وبالقدر نفسه قام بتغطية حروب المنطقة الأخرى التي اندلعت في الفترة المذكورة لوسائط إعلامية مقروءة ومرئية ومسموعة.
كانت تلك الحرب قد حصدت أرواح ما يناهز المائة ألف قتيل من البلدين، أي بما قُدر بأكثر مما حصدته الحرب الأولى التي دارت في النصف الثاني من القرن الماضي بين البلدين، وامتدت لنحو ثلاثين عاماً.
كما صدر للمؤلف عن نفس الدار الجزء الثالث من سلسلة كتاب (نون والألم/ المحظور والمنشور في الشأن السوداني) وهو عبارة عن مقالات منتقاة نُشرت خارج السودان ولم تنشر داخله لظروف قد لا تُخفى على القراء من المتابعين لكتاباته. وقد صدر الجزء الأول والثاني في العام 2012
ويعكف المؤلف حالياً على إعداد كتاب آخر بأمل أن يرى النور قريباً.
تُوزع هذه الكتب وكل الكتب السابقة للمؤلف في الوقت الحاضر عن دار مكتبة جزيرة الورد بالقاهرة / شارع 26 يوليو خلف بنك فيصل الإسلامي
وبعض مكتبات مدينة القاهرة الكبرى

الناشر

صورة العضو الرمزية
إدارة الموقع
مشاركات: 394
اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 3:10 pm

مشاركة بواسطة إدارة الموقع »

.

صورة

تتقدم الجمعية السودانية للدراسات والبحوث في الفنون والآداب والعلوم الإنسانية وإدارة موقع سودان للجميع بتهنئتها للأستاذ فتحي الضو على صدور كتابه "حوار البندقية، الأجندة الخفية في الحرب الإثيوبية الإريترية"، وصدور الجزء الثالث من كتابه "نون والألم،المحظور والمنشور في الشأن السوداني"، آملين أن يكون في صدور الكتابين إثراءً لساحات النقاش والبحث حول قضايا القرن الأفريقي وحول القضايا السودانية الراهنة.

إدارة الجمعية والموقع


صورة العضو الرمزية
إدارة الموقع
مشاركات: 394
اشترك في: الأربعاء مايو 11, 2005 3:10 pm

مشاركة بواسطة إدارة الموقع »

صورة

صورة

.
أضف رد جديد